كلية الصيدلة تنظم مهرجان عشبة تشفي 

نظمت كلية الصيدلة في جامعة البصرة مهرجان عشبة تشفى السنوي وتحت شعار (نحن نعطي لنحيا).. حيث ابتدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا الاطهار بعدها القى عميد كلية الصيدلة الدكتور فلاح حسن شري كلمة بين من خلالها اهمية الاعشاب الطبية و تأثيرها الايجابي على الجسد وتقليل الامراض اذما استعملت بالطرق الطبية الصحيحة كما ان استخدام العلاجات العشبية يقلل من الاعراض الجانبية للكثير من الامراض الخطيرة كما بين ان نشاطات كلية الصيدلة في جامعة البصرة ما هي الا تجسيدا لكل الطاقات العلمية والثقافية والانسانية التي تحفل بها الجامعة و يعد مهرجان عشبةٍ تشفي منصة لبث ثقافة الاعشاب ومدى اهميتها على الصحة العامة. 
 بعدها القت الدكتورة علا الموسوي المنظم لهذا المهرجان كلمتها التي قالت فيها ان أهمية الأعشاب وما لها من خصائص شفائية وعلاجية بات اليوم غاية المجتمع فبعد مرور عامين على جائحة كورونا كانت اغلب البحوث الصيدلانية والطبية ترتكز على إيجاد الفعالية من النباتات سواء كانت معروفة او غير معروفة، وان كلية الصيدلة سباقة في خدمة المجتمع حيث احتضن هذا المكان خلية من خيرة أساتذة جامعتنا لتصنيع الوسط الناقل خلال اشد فترات الجائحة لينقذ حياة الاف الناس وها هو نفس المكان اليوم يستقبلكم في مهرجان عشبة تشفي.
كما تم تكريم مجموعة من مبدعي كلية الصيدلة من الاساتذة والطلبة والموظفين تثميناً لجهودهم في خدمة الكلية ولما وصلت اليه اليوم من مراتب عليا ضمن التصنيفات الوطنية و العالمية.
ثم افتتح المهرجان الذي تضمن معرضا للأعشاب و النباتات و سوقاً خيرياً ومعرضاً للكتاب ومعرضا للأدوية وآخر للنباتات والورود بأنواعها والتي يعود ريعها الى مستشفى الطفل التخصصي في امراض السرطان.